أنت هنا

اللجنة التأسيسية لأوقاف الجامعة تعقد اجتماعها الأول

اللجنة التأسيسية لأوقاف الجامعة تعقد اجتماعها الأول

عقدت اللجنة التأسيسية لأوقاف جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز مؤخراً اجتماعها الأول بحضور مدير الجامعة رئيس اللجنة د. عبدالرحمن العاصمي وجميع الأعضاء من داخل الجامعة وخارجها.

ورحب د. العاصمي في بداية الاجتماع بأعضاء اللجنة، مؤكداً على أهمية مشروع الأوقاف، واهتمام وعناية الدولة -أعزها الله- بهذا التوجه المهم خصوصاً في هذه المرحلة، مُستعرضًا أمثلةً تاريخيةً من الأوقاف عبر التاريخ الإسلامي إلى العصر الحالي، مضيفاً أن هذه المرحلة التأسيسية سيجني ثمارها أبناؤنا والأجيال القادمة.

بعد ذلك، ألقى أمين أوقاف الجامعة د. عبدالرحمن الجريوي كلمة أعرب فيها عن شكره لمدير الجامعة على ما قدم من دعم واهتمام بمشروع أوقاف الجامعة، كما شكر أعضاء اللجنة التأسيسية على حضورهم وانضمامهم للجامعة عبر المشاركة في تأسيس أوقافها، كما شكر فريق العمل في الأمانة العامة لأوقاف الجامعة.

واستعرض أمين أوقاف الجامعة محاور الاجتماع، وناقش المجتمعون الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وطرحت الآراء والمقترحات، وأوصت اللجنة بعدد من التوصيات، منها العمل على التعديلات المقترحة على لائحتيْ اللجنة التأسيسية والأمانة العامة، وتفويض الأمانة العامة بالتباحث مع المكاتب الاستشارية لوضع الخطة الاستراتيجية لأوقاف الجامعة واللوائح اللازمة، ودراسة أفضل الفرص المتاحة لاستثمار أرضي الجامعة التابعة للأوقاف.

وقد بادر عضو اللجنة التأسيسية رئيس مجموعة المحايد القابضة للاستشارات الهندسية م. سعد بن ناصر الغييثي بالتكفل بالرعاية الهندسية لأوقاف الجامعة خلال فترة التأسيس، وعبَّر رئيس اللجنة وأعضاؤها عن الشكر والامتنان وصادق الدعاء للمهندس الغييثي على مبادرته المتميزة والقيمة، كما عبَّر المجتمعون عن شكرهم لمنسوبي الأمانة العامة على حسن تنظيمهم وإعدادهم للاجتماع.

اللجنة التأسيسية لأوقاف الجامعة تعقد اجتماعها الأولاللجنة التأسيسية لأوقاف الجامعة تعقد اجتماعها الأولاللجنة التأسيسية لأوقاف الجامعة تعقد اجتماعها الأولاللجنة التأسيسية لأوقاف الجامعة تعقد اجتماعها الأول
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://awqaf.psau.edu.sa/ar/news/1-263